8.11.2012

أسهم الولايات المتحدة ينخفض وسط قلق من ترك اليونان لمنطقة اليورو

التفاصيل انخفضت الاسهم الامريكية، لتنضم الى تراجع الأسهم العالمية، وسط مخاوف من أن اليونان قد تترك اليورو مع إجتماع قادة المنطقة في بروكسل.



وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 0.5 في المئة الى 1310.59 في الساعة 9:30 صباحا بتوقيت نيويورك.

"الشكوك التي تحيط عضوية اليونان في اليورو واحتمال انتقال العدوى إلى بلدان أخرى تعاني من عجز مرتفع تزيد، على الأقل حتى الانتخابات اليونانية في يوم 17 يونيو"، قال ماركوس هوبر، مدير المبيعات التجارية الألمانية في ETX لرأس المال في لندن.

الزعماء الأوروبيون يجتمعون اليوم لمناقشة أزمة الديون في المنطقة. احتمال اليونان ترك اليورو ارتفع بعد الاحزاب المعارضة لشروط خطة انقاذ للبلاد الثانية من قبل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، وفاز بمعظم الاصوات في انتخابات 6 مايو.

تسويق الكتروني و اشهار المواقع بواسطة سنيور سيو







الأسهم القطريه – الأسهم القطريه ترتفع في تعاملات اليوم بنسبة 0.44 % 2012-08-08



انهي  مؤشر البورصة القطرية تعاملاته اليوم الاربعاء مرتفعا بنسبة 0.44% بقيمة 36.9 نقطة ليصل الي  8402.19 نقطة “وهو أعلى مستوياته منذ أكثر من شهرين” مقارنة بإغلاقه عند مستوى 8365.28 نقطة في الجلسة الماضية ، وكانت أعلى نقطة وصل إليها المؤشر اليوم هي 8408.17 نقطة ، بينما كانت النقطة 8369.43 هي أدنى مستوى يصل إليه المؤشر خلال 

جلسة اليوم .
وكانت التداول اليوم يشير التراجع حيث انخفضت الكميات بنسبة 13.4 % لتصل إلى 3.88 مليون سهم مقابل 4.48 مليون سهم بالجلسة الماضية ، و انخفضت  قيم التداولات بنسبة  10.6% لتصل إلى 175.85 مليون ريال مقابل نحو 196.63 مليون ريال بالجلسة الماضية ، وانخفض أيضا عدد الصفقات بنسبة 4.3 % ليصل إلى 2634 صفقة مقابل 2752 صفقة في الجلسة 

الماضية.
وتم التداول اليوم على 39 سهما ارتفع منها 17 سهما ، كما تراجع منها 15 سهما , واستقر 7 أسهم عند نفس إغلاقها السابق.
و كان السهم الذي  يتصدر حجم التداول هو  سهم “مزايا” تصدر نشاط التداولات اليوم من حيث الكميات وصل حجم تداولات السهم حوالي 516.90 ألف سهم استحوذ بها على 13.3% من إجمالي حجم تداول السوق.

في حين ان تصدر سهم “الوطني” قائمة القيم حيث بلغت قيم تداولاته نحو 27.94 مليون ريال استحوذ بها على 

سندات الولايات المتحدة لمدة 30 سنة تنخفض لليوم الخامس على التوالى

انخفضت سندات الخزانة لمدة 30 عاما لليوم الخامس على التوالي، قبل تقرير الصناعة التي قال اقتصاديون أنه سوف يظهر أن مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة ارتفعت للشهر الرابع.
وانخفضت سندات الخزانة لمدة خمس سنوات للجلسة الرابعة حيث ان الحكومة على استعداد لبيع في مزاد علني 35 مليار دولار من الأوراق المالية اليوم. و قد وافق وزراء المالية الأوروبيين على 130 مليار يورو (172 مليار دولار) كمساعدات لليونان أمس، وتعزيز لأواصر دول منطقة اليورو الأكثر مديونية مما أدى الى تراجع الطلب على الأمان النسبي لسندات الخزانة والسندات الالمانية.
و أرتفعت العائدات لمدة 30 عاما في الولايات المتحدة نقطتين، أو 0.02 نقطة مئوية، إلى 3.23 في المئة في لندن الساعة 08:04 صباحا. تو راجع السندات 3.125 في المئة في فبراير، أو ما يعادل 2.81، إلى 98 2/32. وارتفعت عائدات العشر سنوات نقطة واحدة إلى 2.07 في المئة.

الأسهم السعوديه – سهم الشركة السعودية للتنمية الصناعية يعكس اتجاهه على المدى القصير الى الصعود


يتحرك سهم الشركة السعودية للتنمية الصناعية في اتجاه صاعد على المدى الطويل حيث بدأ السهم الصعود بعد ان وصل الى مستوى 7.90 ريال وبدأ يتحرك عرضيا بين مستوى 12 ريال ومستوى 16.5 ريال الى ان تمكن السهم من اختراق هذا المستوى مع بداية العام الجاري 2012
واستمر في الصعود الى ان وصل الى اقصى ارتفاع له عند 33 ريال ليعكس اتجاهه على المدى المتوسط من اتجاه عرضي الى اتجاه صاعد وبعد ان وصل الى مستوى 33 ريال بدأ يتراجع مره اخرى ليعكس اتجاهه على المدى المتوسط الى الهبوط واستمر في الهبوط الى ان وصل الى ادنى مستوى له خلال العام عند 14.15 ريال.

اما على المدى القصير فقد عكس السهم اتجاهه من هابط الى اتجاه صاعد فبعد ان وصل الى ادنى مستوى له عند 14.15 ريال بدأ يتماسك مره اخرى وبدأ الصعود وفي الوقت الحالي بعد ان وصل السهم الى الحد الاعلى من القناه السعريه الصاعده عند 18.75 ريال ومتوقع ان يتراجع قليلا ليستهدف 16.5 ريال.





8.09.2012

الذهب يرتفع قليلاً مع إرتفاع الدولار بينما تتجه الأنظار إلى أوروبا

تخلى الذهب عن مكاسبه السابقة وسط تعاملات هزيلة اليوم مع صعود الدولار على حساب اليورو في حين يتطلع المستثمرون الى الجهود التي تبذلها دول منطقة اليورو لاحتواء أزمة الديون المستمرة منذ عامين.

و قال كريستيان نوير عضو مجلس محافظي البنك المركزي الاوروبي ان الوضع في أوروبا يتفاقم على نحو كبير مما يهدد الاسواق المالية العالمية بعد أن اتفق وزراء مالية منطقة اليورو على زيادة حجم صندوق انقاذ المنطقة لكنهم لم يكشفوا عن التفاصيل.

و ارتفع مؤشر الدولار 0.4 بالمئة في حين انخفض اليورو 0.4 بالمئة أمام العملة الامريكية.


و ارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.7 بالمئة الى أعلى مستوى فيما يزيد على أسبوع عند 1726 دولارا للاوقية متجاوزا متوسط حركته في مئة يوم عند 1720.45 دولار قبل أن يتخلى عن مكاسبه ويتراجع 0.4 بالمئة الى 1707.46 دولار للاوقية.
و نزلت عقود الذهب الامريكية 0.4 بالمئة الى 1707 دولارات.

و قال وانغ هو محلل الاسواق في رويترز ان التحليل الفني يشير الى احتمال أن يرتفع المعدن النفيس الى 1743 دولارا خلال اليوم بعد أن تغلب على مستوى المقاومة 1716 دولارا.

و هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.03 بالمئة الى 31.56 دولار للاوقية.
و نزل البلاتين 1.06 بالمئة الى 1514.74 دولار للاوقية في حين فقد البلاديوم 0.90 بالمئة مسجلا 578.22 دولار.



الحديد ينخفض مع تباطؤ النمو في الصين

خام الحديد  ينخفض 8.5 في المئة هذا العام مع زيادة الانتاج العالمي و تباطؤ النمو في انتاج الصلب في آسيا، وفقا لمتنبيء من الحكومة في أستراليا، أكبر دولة مصدرة للحديد في العالم.
وقال مكتب الموارد واقتصاديات الطاقة أن متوسط الأسعار قد يكون ​نحو 140 دولارا للطن المتري في عام 2012 من 153 $ في العام الماضي، في تقرير صدر اليوم. وقال انه الشحنات من أستراليا قد ترتفع 12 في المئة إلى 493 مليون طن في عام 2012.
وقالت بي اتش بي بيليتون المحدودة، الشركة الأكبر في العالم والتعدين، أن نمو الناتج في الصين قد تباطأ في الاقتصاد الأسرع نموا كبيرا مما يضع المزيد من التركيز على المستهلكين بدلا من بناء مشاريع، أمس. وهبط سهم في فيل، وهي أكبر منتج للحديد، بأكبر شكل في في غضون أسبوع بعد تصريحات BHP. وقالت مجموعة ريو تينتو، أن النمو في الصين على المدى القريب يتباطأ.

8.08.2012

الأسهم اليابانيه – الأسهم اليابانيه ترتفع بدعم من اسهم شركات التصدير في تعاملات اليوم


في بداية التعاملات لبورصة طوكيو اليوم الاربعاء  سجلت الاسهم اليابانية ارتفاع  لليوم الثالث على التوالي و ذلك بمساعدة من صعود أسهم شركات التصدير اذ أن التوقعات أن يقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مزيدا من إجراءات التحفيز زودت ميل  المستثمرين على المخاطرة.


في اول 10 دقائق  ببورصة طوكيوسجل مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى ارتفاعا بنسبة 1.4  % ليصل الي 8923.42
 نقطة
و سجل المؤشر توبكس الاوسع نطاقا ارتفاع بنسبة  1.2  % ليصل إلى 752.70 نقطة.



سندات الخزانة تبقى منخفضة في قبل الولايات المتحدة



بقت سندات الخزانة في أدنى بعد هبوط أمس، مع إستعداد التجار لاعلان الحكومة اليوم عن أحجام ثلاثة مزادات لقسيمة حاملي للأوراق المالية المقرر عقدها في الأسبوع المقبل.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 

لقد فقدت الولايات المتحدة الديون بنسبة 0.3 في المئة هذا العام، في حين أن مؤشر الأوراق المالية الاستثمارية عالية الانتاجية ارتفع 3.3 في المئة، وفقا لبيانات بنك أوف أميركا ميريل لينش.
 واقتصر الطلب على سندات الخزانة قبل تقرير الحكومة الذي تشير التوقعات أنه سيظهر أن أرباب العمل في الولايات المتحدة أضافوا أكثر من 200000 وظيفة في فبراير شباط الماضي للشهر الثالث.

"سندات الخزانة ينبغي أن تهبط"، قال توموهيسا، وهو استراتيجي في أسعار الفائدة في بي ان بي باريبا اليابان في طوكيو للأوراق المالية. "اننا نتجه للمزادات في الأسبوع المقبل. و لهذا يمكن أن ترتفع يوم الجمعة. "








المصافي اليابانية تماطل في في اتفاقيات النفط الخام مع إيران وسط محادثات مع الولايات المتحدة



شركات التكرير في اليابان تماطل في توقيع عقود النفط مع إيران، و قد ذكر ذلك أربعة أشخاص لديهم معرفة من المحادثات، في حين أن شركة الصين الدولية المتحدة للبترول وشركة المواد الكيميائية وافقت على معظم بنود اتفاق عام 2012 مع الجمهورية الاسلامية، وفقا لثلاثة آخرين.
على الأقل ثلاث شركات التكرير اليابانية من التي تشتري النفط الخام من دولة الخليج الفارسي لم تجدد عقود سنوية مع شركة النفط الوطنية الإيرانية، في انتظار توجيهات من الحكومة، وفقا للأشخاص الذين طلبوا عدم نشر اسمائهم لأن المعلومات سرية. هذه العقود هي لأكثر من 100 ألف برميل يوميا من النفط الخام، ما يقرب من ثلث واردات اليابان من ايران، وفقا للبيانات المقدمة من قبل هؤلاء الأشخاص.
المحادثات تظهر الطريقة المتناقضة في البلدان الآسيوية، من بين أكبر مستوردي النفط الخام، وإدارة الحاجة لتأمين امدادات في ظل تشديد العقوبات الأميركية والاتحاد الأوروبي على ثاني أكبر منتج في اوبك. وقالت وكالة الطاقة الدولية أن التدابير التي تعزز الموقف التفاوضي للصين التي تشتري نحو خمس صادرات ايران من النفط الخام 10 فبراير. وقال ثلاثة أشخاص مطلعون على المسألة أن شركات التكرير في الهند يدرسون عرض ايراني لقبول شحنات اضافية على الشروط المعدلة، اليوم.

مزيج برنت يرتفع وسط مخاوف تجاه تعطل الإمدادات

ارتفع سعر خام برنت قليلا ليتجاوز 108 دولارات اليوم مدعوما بتعطل امدادات من سوريا ومناورات للبحرية الايرانية في ممر ملاحي رئيسي في حين استمدت الاسعار دعما اضافيا من بيانات قوية لقطاع الاسكان الامريكي وعمليات تغطية لمراكز مدينة مع اقتراب نهاية العام.

وارتفع برنت الى 108.30 دولار للبرميل خلال المعاملات فيما استقر الخام الامريكي دون تغير يذكر عند 99.70 دولار للبرميل.

وقال كين هاسيجاوا مدير تداول المشتقات لدى نيوادج للسمسرة في طوكيو أن سوريا قد تكون عامل دعم في الوقت الراهن لكن لن نرى ارتفاعا كبيرا أو أسعارا فلكية لهذا السبب.


كان وزير النفط السوري سفيان علاو قال يوم السبت ان انتاج بلاده من النفط تراجع بنسبة بين 30 و35 بالمئة بسبب العقوبات المفروضة على سوريا جراء حملة أمنية مستمرة منذ تسعة أشهر ضد احتجاجات مناهضة للحكومة.
وبدأت ايران يوم السبت تدريبات بحرية تستمر عشرة أيام في مضيق هرمز مما أثار بواعث قلق بشأن اغلاق محتمل لممر نقل النفط الاستراتيجي في حالة اندلاع مواجهة عسكرية بين ايران والغرب.
لكن هاسيجاوا قال ان تأثير التدريبات العسكرية على الاسعار محدود حاليا نظرا لوفرة المعروض من دول منظمة أوبك.

تسويق الكتروني و اشهار المواقع بواسطة سنيور سيو
http://forex-arby.blogspot.com/

8.07.2012

سعر الذهب ينخفض بسبب المخاوف بشأن إيران و منطقة اليورو



بي كي ماركيتس
 ،،،،||| ،،،، bkmarkets ،،،،||||||،،،،، فوركس
تراجع سعر الذهب اليوم مقتديا بالمعادن الصناعية والاسهم مع تأثر المعنويات في السوق بالمخاوف ازاء النمو الاقتصادي العالمي وتهديد ايران بوقف امدادات النفط مما أبعد المستثمرين.

وبعثت أحدث البيانات الامريكية بمؤشرات متبانية بشأن سلامة أكبر اقتصاد في العالم حيث رفع تحسن أوضاع سوق العمل ثقة المستهلكين الى أعلى مستوى في ثمانية أشهر في ديسمبر كانون الاول لكن استمرار ضعف أسعار المنازل مازال يعرقل تسارع النمو الاقتصادي.
بي كي ماركيتس ،،،،||| ،،،، bkmarkets ،،،،||||||،،،،، فوركس

و تراجع السعر الفوري للذهب 0.5 بالمئة الى 1585.70 دولار للاوقية متجها صوب تسجيل خسائر للجلسة الثالثة على التوالي.

وهبطت عقود الذهب الامريكية 0.6 بالمئة الى 1586.40 دولار.

ونزل سعر الفضة في المعاملات الفورية الى 28.59 دولار للاوقية من 28.66 عند الاغلاق السابق.

ونزل البلاتين الى 1408.25 مقارنة من 1427.83 دولار والبلاديوم الى 654 دولارا من 658.49 دولار للاوقية

بي كي ماركيتس ،،،،||| ،،،، bkmarkets ،،،،||||||،،،،، فوركس