8.08.2012

المصافي اليابانية تماطل في في اتفاقيات النفط الخام مع إيران وسط محادثات مع الولايات المتحدة



شركات التكرير في اليابان تماطل في توقيع عقود النفط مع إيران، و قد ذكر ذلك أربعة أشخاص لديهم معرفة من المحادثات، في حين أن شركة الصين الدولية المتحدة للبترول وشركة المواد الكيميائية وافقت على معظم بنود اتفاق عام 2012 مع الجمهورية الاسلامية، وفقا لثلاثة آخرين.
على الأقل ثلاث شركات التكرير اليابانية من التي تشتري النفط الخام من دولة الخليج الفارسي لم تجدد عقود سنوية مع شركة النفط الوطنية الإيرانية، في انتظار توجيهات من الحكومة، وفقا للأشخاص الذين طلبوا عدم نشر اسمائهم لأن المعلومات سرية. هذه العقود هي لأكثر من 100 ألف برميل يوميا من النفط الخام، ما يقرب من ثلث واردات اليابان من ايران، وفقا للبيانات المقدمة من قبل هؤلاء الأشخاص.
المحادثات تظهر الطريقة المتناقضة في البلدان الآسيوية، من بين أكبر مستوردي النفط الخام، وإدارة الحاجة لتأمين امدادات في ظل تشديد العقوبات الأميركية والاتحاد الأوروبي على ثاني أكبر منتج في اوبك. وقالت وكالة الطاقة الدولية أن التدابير التي تعزز الموقف التفاوضي للصين التي تشتري نحو خمس صادرات ايران من النفط الخام 10 فبراير. وقال ثلاثة أشخاص مطلعون على المسألة أن شركات التكرير في الهند يدرسون عرض ايراني لقبول شحنات اضافية على الشروط المعدلة، اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق