10.06.2012

اهم استراتيجيات التداول فى سوق الفوركس

. التداولات الخيرية الكثيرة جداً: عند تحقيقك ربحا من فكرة جيدة فلا تقتطع نصف هذا المال كصدقة، بل استثمر أرباحك من عمليات التداول الجيدة في عمليات تداول جديدة أفضل.

24. الشجاعة تحت النار: عندما يكسر رجل الشرطة باب شقة تجار العقاقير يكون في حالة ذعر ولكن عليه فعل ذلك على اي حال. ورجل الإطفاء يقفز إلى سطح المنزل الذي يحترق وهو في حالة من الذعر ولكنه يفعل واجبة على أية حال. ونفس الشئ مع التداول؛ ليس هناك مانع من أن تكون في حالة ذعر ولكن عليك الضغط على الزناد؛ فبدون الزناد لن تكون هناك عمليات تداول ولن تكون هناك أرباح ولن يكون هناك متداول.

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

25. ميزة وقت التداول: اقترح ثلاث ساعات تداول في اليوم للتداول المرتكز، لأن هذا هو الكم الذي يسمح به عقلك. عندما تكون نسبة التركيز في عملية التداول الخاصة بكل 100 في المائة فإن نصف الطريق يعد أمرا لا يذكر ولم يكن مجدياً. حتى لا تفكر في أن هذا الوقت الذي تقضيه أمام شاشات الحاسوب الآلي ترصد معدلات متعلقة بالأرباح؛ ولكنه لم يجدي. فلتقضي بعض الوقت ولكن يجب أن تصل عملية التداول الخاصة بك إلى نسبة 100% في التركيز على التداول.

26. الترشيد: قاتل فقاتل. ابدأ صفقتك ودعها تعمل. فإذا حققت الهدف الذي حددته مسبقا فلتوقف خروجك. فلتعتبر نفسك ملاكماً، وها أنت خرجت الآن. فتحريك نقطة الوقوف بمثابة النهوض بعد الضربة القاضية وهذا بدون مبرر؛ ولا تزادا الأمور سوى سوءاً، لا تتجاهل ما هو ظاهر؛ أنت على خطأ- فلتخرج. عود في اليوم التالي وأعد المحاولة. فالخسارة الصغيرة لن تسبب الضرر لك؛ بل الخسارة الفادحة هي التي تسبب الأضرار.

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

27. المزج بين التفاح والبرتقال: هل قمت من قبل عند ارتفاع سعر زوج عملة اليورو مع الدولار الأمريكي بشراء زوج الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي الذي لم “يشهد أي تحركات في السعر بعد”. هذا خطأ. ففي معظم الوقت لا يتحرك زوج الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي بعد لأنه مفرط في شراءه أو ظهور بعض الأخبار التي تؤدي إلى الهبوط في توقيت 4:30 صباحاً. فلا تخلط بين التفاح والبرتقال؛ إذا كان زوج الدولار مع أمريكا يبدوا انه صفقة فلتشتر زوج اليورو مع الدولار الأمريكي.

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

28. تجنب عمليات التداول الصعبة: لدى متداولي بنوك فوركس حقيقة مقررة وهي أن كلما كان المتداول مصمماً، كانت هناك عمليات تداول أفضل. وهذا تعلمته بالتجربة؛ عندما أكن في حاجة إلى شراء زوج اليورو مع الدولار الأمريكي فقد يكون الأمر صعب لهذا فيكون الأفضل الشراء بسعر أعلى لإتمام الصفقة. فإن كان من السهل الحصول على هذا الزوج فلتنتظر للإقتراب إلى مسوى مناسب. ولهذا إن كنت تحاول الدخول في أحد عمليات التداول فمن المهم الخروج من التداول الذي لم يحقق شيئاً لبعض النقاط، فلتنجز مهمتك.







 

0 التعليقات:

إرسال تعليق