9.25.2012

الجنيه الاسترلينى يرتفع امام الدولار الامريكى 13:18:35 2012-09-25


في تعاملات اليوم الثلاثاء سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الدولار الامريكي   و ذلك نتيجة من الشك  بشأن أسبانيا واليونان الذي اثر على معنويات السوق، في حين ان زاد الطلب على الدولار نتيجة المخاوف بشأن توقعات النمو العالمي  .
خلال التعاملات الاوروبية المبكرة سجل الجنيه الاسترلين و الدولار الامريكي أعلى سعر لهما منذ يوم الجمعة ليتم التداول عند 1.6235  مرتفعا بنسبة 0.11٪.
و بعد ورود تقارير من وسائل الاعلام الالمانية افادت  أن محامين البنك المركزي الألماني يبحثون في مشروعية شراء البنك المركزي الأوروبي للسندات الأمر الذي يمهد الطريق لتحدي قانوني ممكن فتاثرت معنويات السوق.
و ظل المستثمرين في توتر شديد بسبب الشك بشأن ما اذا كانت اسبانيا سوف تتطلب خطة انقاذ لحل ازمة الديون السيادية .
و تستعد أثينا لعمل حزمة من تقليل النفقات في نهاية هذا الأسبوع، وسط مخاوف من أن النقص في ميزانية البلاد يمكن أن يكون أكبر من المتوقع و لذلك واصلت المخاوف بشأن اليونان .
 أشارت بيانات نشرتها رابطة المصرفيين البريطانيين أن عدد الموافقات على القروض العقارية ارتفع بشكل غير متوقع في أغسطس .
و صرح بي بي اي و قال ان الموافقات على القروض العقارية  وصلت الى  30533 في أغسطس ارتفاعا من 28800 معدلة بالزيادة في يوليو  وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض إلى الموافقات 28600 في أغسطس.
و كان في وقت سابق قال رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان  كان لا يزال من السابق لاوانه القول ما اذا كان للأزمة في منطقة اليورو يتراجع على الرغم من انخفاض عوائد السندات السيادية وأكد أن المخاطر السلبية على الاقتصاد السويسري لا تزال مرتفعة.
وتمشيا مع التوقعات  ينتظر المستهلك نتائج مؤشر جي إف كي الألماني ثقة الذي بقي دون تغيير عند 5.9 في أكتوبر، وذلك ارتفع مؤشر التوقعات الاقتصادية للمؤشر إلى – 17.2 نقطة في سبتمبر من – 18.9 نقطة في أغسطس .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه و الدولار الدعم  عند 1.6162، وهو أدنى سعر منذ 20 سبتمبر والمقاومه عند 1.6308، اعلى سعر يوم الجمعة و في خلال 13 شهرا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق