9.09.2012

اخبار الجنيه الاسترلينى اليوم 13:07:13 2012-08-13 مقدم من bkmarkets


 - في تعاملات اليوم الاثنين سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الدولار الامريكي و ذلك نتيجة تنامي القلق  بشأن توقعات النمو العالمي.، و بالرغم من ذلك ظل الجنيه الاسترليني مدعوما بعد ان ذكر بنك انجلترا الاسبوع الماضي الى أن خفض الفائدة من غير المرجح عمله على المدى القريب .

خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم سجل الجنيه الاسترليني  امام الدولار الامريكي  ادنى سعر للدورة ليصل الي  1.5658 و تماسكا عند 1.5669،  منخفضا بنسبة 0.11٪.
 ترك البنك الياباني حجم برنامج شراء الأصول عند 70 تريليون ين دون تغيير، وأسعار الفائدة دون تغيير بين صفر و 0.1٪، في قرار كان متوقعا على نطاق واسع في الأسبوع الماضي.
و بعد بيانات يوم الجمعة التي أشارت الي أن الصادرات الصينية تزايدت فقط بنسبة 1.0٪ في العام في يوليو انخفاضا من ارتفاع 11.3٪ شهدت في يونيو ، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 4.7٪ عاما بعد عام انخفاضا من 6.3٪ في يونيو وأضاف تقرير لليابان ان الناتج المحلي الإجمالي كان ضعيف وسط المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي  .
أشارت بيانات رسمية ان اقتصاد اليابان في وقت سابق سجل ارتفاع بنسبة 0.3٪ في الاشهر الثلاثة حتى يونيو، بقدر نصف التوقعات إلى توسع بنسبة 0.6٪، من 1.2٪ معدلة بالزيادة في الربع الأول، كما أصيب الطلب على الصادرات بسبب ازمة الديون في منطقة اليورو .
و اشارت البيانات  يوم الجمعة  أن الصادرات الصينية  انخفضت بنسبة كبيرة في يوليو، و تراجعت  الواردات أيضا.
في وقت لاحق من هذا الاسبوع ينتظر المستثمرون البيانات الأمريكية عن مبيعات التجزئة والتضخم 

اليوم الاثنين سوف تقوم منطقة اليورو والولايات المتحدة بنشر بيانات اقتصادية هامة 
 وسط الطموحات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف ينفذ قريبا اجراءات لمنع أزمة الديون في منطقة اليوروظل اليورو مدعوما .
و بعد ان ذكر ميرفن كينج  محافظ البنك المركزي عن عدم وجود نية لخفض سعر الفائدة في الوقت الحالي ظل الجنيه مدعوما  .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني  و الدولار الامريكي الدعم عند 1.5576، و هذا يعتبر اقل سعر يوم الجمعة .ة والمقاومة عند 1.5700، اعلى سعر يوم الجمعة وعلى نحو اسبوعين.



0 التعليقات:

إرسال تعليق